الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كل مايختص بالمرأة من حمل وولاده وصحتها وبشرتها وشعرها...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hajoura
عـضـو متـميز
عـضـو متـميز
avatar

انثى
عدد الرسائل : 101
العمر : 29
الـمدينـة / الـدولة : قلعة السراغـنة/ المغرب
تاريخ التسجيل : 19/04/2007

مُساهمةموضوع: كل مايختص بالمرأة من حمل وولاده وصحتها وبشرتها وشعرها...   الإثنين 30 أبريل 2007 - 2:40

[color=darkred]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى أن تستفيدي من هذه النصائح الرائعه
اختي اقفلي اتصالك با النت واقري على مهلك
-----
البلاك .. سبب رئيسى لتسوس الأسنان
إن البقع البنية الداكنة أو السوداء هى أحد أعراض تسوس الاسنان الذى يبدأ فى تحطيم البنية الاساسية للسن وتحلل انسجتها الصلبة وتشكل حفرة فى السن لتزيد من تجمع الجراثيم وفضلات الطعام ، ما يسرع فى تفاقم الحالة حيث يتجاوز التسوس طبقة الميناء والعاج ليصل الى اللب السنى ويعمل على تدميره واتلافه وفى حالة عدم علاجه فى الوقت المناسب تتشكل خراجات سنية بدرجات متفاوته من الشدة ومراحل تطور نخر الاسنان هذه تترافق مع الم متفاوت فى الشدة ابتداء من الم بسيط عند تناول المشروبات الباردة أو الحلويات الى الم متوسط الشدة وقد يكون الماً شديدا ومستمراً ولنخر السن أسباب تساعد على حدوثه مثل الوراثة والعمر والجنس والتغذية ودرجة حموضه اللعاب وغزارته ولكن يبقىالسبب الرئيسى هو تشكل طبقة البلاك الناجمة عن اهمال الصحة الفموية ممايؤدى الى تجمع الجراثيم وفضلات الطعام لتشكل قالباً لا صقاً يلتصق بأسطح الاسنان وبفعل بعض المركبات الحمضية التى تفرزها الجراثيم الموجودة فى البلاك يبدأ تحلل الأنسجة السنية وتضعف مقاومتها .
ولتجنب ذلك كله ننصح بسرعة التوجه الى طبيب الاسنان لعلاج هذا التسوس ووقف تقدمه كما ننصح ايضاً بعدم الاكتفاء بتفريش الاسنان مرة واحدة يومياً حيث يجب غسلها ثلاث مرات على الاقل خاصة قبل النوم واستخدام المضمضة الفموية والمطهرة والقاتلة للجراثيم .
فيتامين "سي" يحافظ على جمال و حيوية المرأة
يحمل فيتامين "سي" الكثير من الفوائد الصحية و يلعب دوراً وقائياً في حماية الجسم من الأمراض كونه من المواد القوية المضادة للأ**دة.
و يقول خبراء تجميل متخصصون إن هذا الفيتامين يحافظ على صحة المرأة و شبابها، لما يتمتع به من خواص منشطة و مجددة. و يرى هؤلاء أن تميزه بخصائص مقاومة للشيخوخة، تجعله عاملا مساعدا في إبقاء الوجه نضرا و حيويا و الجلد ناعما و أملس.
و استعرض الخبراء بعض فوائد فيتامين "سي" الذي يوجد بصورة رئيسة في ثمار الحمضيات كالبرتقال و الليمون و الغريب فروت، على الجلد و بشرة الوجه، فهو يساعد في تجديد الخلايا و ألياف الكولاجين و الإيلاستين المسؤولة عن مرونة الجلد، الأمر الذي يزيد تماسك الجلد و يقويه و يجعله أكثر نعومة و جاذبية، كما ينشط الدورة الدموية في الجلد و حصول الخلايا على ما تحتاجه من غذاء و أو**جين، و يساعد في مقاومة عمليات الهرم و الشيخوخة و تقليل بروز التجاعيد كونه مضادا قويا للأ**دة.
و قال الخبراء إن تنشيط الدورة الدموية للمنطقة المحيطة بالعين يساعد على إخفاء الهالات السوداء، كما أن خواصه المضادة للالتهاب و الانتفاخ يجعله عنصرا مهما و حيويا، و أشاروا إلى أن فيتامين "سي" يقلل من إنتاج مادة الملانين المسببة للبقع البنية الداكنة أو الكلَف، لذلك فإن معظم المستحضرات المزيلة للبقع تحتوي عليه. لكل عمر مايناسبه من الاحتياجات الغذائية
الأمر المتفق علية هو أن التغذية الجيدة تبني صحة جيدة وتحتفظ بتوازن غذائي لامثيل له حيث إن قاعدة الجسم تصبح متماسكة وقوية ولكن يجب أيظاً معرفة قوانين التغذية فلكل عمر هناك ما يناسبه من الاحتياجات الغذائية .
لمحات عن طعام كل فئة :
ماقبل الولاده
من الأخطاء الشائعة هو أن المرأة الحامل يجب أن تأكل بمقدار شخصين وهذا مايجب أن تبتعد عنه المرأة لأن زيادة الوزن ستسبب لها مشكله اخري بعد الولادة ولا بد من تفادي الكيلو غرامات الزائدة .
ويؤكد الاطباء على أن المرأة الحامل ليست بحاجة لمضاعفة طعامها أي أن تزيد من كمية اللحم أو أن تتناول عجة تحتوي على " 6 بيضات " فالأساس هو الطعام المتوازن المحتوي على كافة المواد الغذائية وبكميات قليلة إلى جانب ضرورة تناول وجبة الإفطار والإكثار طوال اليوم من تناول الخضراوات الطازجة والفواكه والمعروف أن المرأة بعد الولادة يجب أن لا تزيد عدد السعرات الحرارية في عذائها 750 سعرة حرارية يومياً .

الطفولة :
في هذه المرحلة يطلق على الفئة العمرية بالمرحله الأساسية للنمو ولا يجب اتباع أي برنامج حمية ما عدا إذا كان هناك داع بسبب السمنة .
فالمواليد بحاجة يومية لتناول الحليب على أن يتم إطعامهم مباشرة من حليب الأم المحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تقوي جهاز المناعة وتدريجيا يبدأ دور وجبة الإفطار وحاجة الطفل لها فعلي الأم تقديم وجبة متوازنة عنية بالفيتامينات التي تبعد عن الطفل التعب والوهن خاصة إذا كانت غنية بالحبوب.
ولا ننسى من أن الأطفال أكثر من يغيرون من آرائهم وهذا يساعد الوالدين على تقديم وجبات منظمة ومدروسة ومحاولة إقناعهم بتناول الخضار لأن العديد من الأطفال يجدون متعة بتناول الشوكولاتة والسكاكر عن الخضراوات وهي الاكثر ضرورة في هذه المرحلة .
الأوزون يزيل الهالات السوداء وترهلات البطن
ان جمال المرأة وخاصة بعد الأربعين يشغل باب الأطباء فى كل التخصصات لنقدم لها لمسة جمال تجعلها تشعر بالسعادة التى نستمدها منها ويعيد اليها رشاقتها ووجهها الذي يشبة البدر المنير . وغاز الأوزون أمكن عن طريقة اعادة الحيوية والنضارة للجلد خاصة فى الوجه واستطاع أن يقضي على الهالات السوداء بوضعة فى كريمات مضاف اليها زيت الزيتون الذى يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجلد .
أما مشكلة المشاكل والتى تهدد جمال المرأة وخاصة بعد الأربعين وهى السمنة فحقن الأوزون الموضوعية تحت الجلد فى المناطق التى بها زيادة فى الدهون وتحتاج للتخسيس يقوم الاوزون بحرق الدهون بترهلات كما يحدث فى حالات انقاص الوزن العادية أيضا استطاع العلاج باستخدام ساونا الأوزون والذى فيه تتعرض كل أجزاء الجسم لدرجة حرارة 42من داخل كابينة فيها بخار ماء مضاف اليه غاز الاوزون فيمتصه الجلد وتذوب الدهون تلقائيا دون اللجوءالى الجراحة أو اتباع نظام رجيم قاس يصيب ست الحبايب باكتئاب بل يجعلها دائما تشعر بالراحة والاسترخاء
علاج قشور البشرة
-اشربي الماء بكثره وهو مهم جدا للبشره بشكل خاص وللجسم بشكل عام..
- لابد من تنظيف البشره جيدا.. استعملي مقشر لبشرتك ..مره بالشهر ..
استخدمي لبشرتك الصابون السائل (( الرغوه )) وليس الصابون العادي لإن هذا يعمل على تجفيف البشره .. عندك ماركة (( نيفيا فيزاج )) يناسب جميع انواع البشره..
- قبل استخدام المكياج استخدمي كريم مرطب للبشره عندك (( كريم العنايه بالجسم للبشره الجافه مع زيت اللوز )) هذا ممتاز للبشره مجرد لمسات بسيطه على وجهك من ماركة ( نيفيا )
- استخدمي كريم اساس يحتوي على الزيت .. البودره تستخدمينها مجرد لمسات بسيطه فقط لاتكثرين منها..
o
الوشم

يصنف الوشم إلى ثلاثة أنواع :
1- الوشم بسبب الحوادث أو الجروح
2- وشم الهواة
3- الوشم الاحترافي
فالوشم الناتج عن الحوادث أو الجروح يحدث عادة بسبب تلوث منطقة الاصابة بالتراب أو العوالق التي تصبح جزءا من الجرح أثناء الالتئام مخلفة بذلك بقعا ملونة مكان الجرح
ووشم الهواة هو الوشم الذي يقوم بعمله شخص غير متقن لعملية الوشم وعادة ما يكون الوشم عميقا وغير منتظم.
أما الوشم الاحترافي فيكون نتيجة لعمل فنان محترف في رسم الوشم.
وفي كل الحالات يكون الوشم دائما لأن البقع والألوان المستخدمة في الوشم مواد خاملة فتصبح جزءا دائما من مكونات خلايا البشرة ولذلك فإن إزالة الوشم تتطلب إزالة هذه الخلايا بعدة طرق مختلفة أهمها :
- الطريقة الاولى لإزالة الوشم: وتتم باستئصال او قطع الجلد في منطقة الوشم
- الطريقة الثانية: صنفرة البشرة لإزالة الوشم وخاصة إذا كان الوشم سطحيا مثل وشم الجروح والحوادث وأحيانا الوشم الاحترافي ويؤخذ على هذه الطريقة احتمال ابيضاض المنطقة المعالجة بشكل دائم.
- الطريقة الثالثة: إزالة الوشم بأشعة الليزر
- الطريقة الرابعة: وهي إخفاء الوشم غير المرغوب بعمل وشم فوقه إما بالجراحة أو بوشم احترافي متقن لعملية الوشم.
[color:4858=darkred:4858]صبغات الشعر
والمقصود بها ملوّنات الشعر الطبيعية غير الملونات الكيمياوية.. وهذه تعتمد على استعمال نباتات مختلفة لتلوين الشعر.
ويجب مراعاة أمر هام فيما يختص بالاستعانة بهذه الصبغات الطبيعية ، وهي أنه ليس من الميسور دائماً اختيار اللون المراد لصباغة الشعر على وجه التحديد.. كما هو الحال في حالة الاستعانة بالصبغات الكيماوية ، حيث يكون من السهل اختيار اللون المرغوب فيه كالأحمر أو الأشقر أو الأسود أو غيرها من الألوان . أما مع استعمال هذه الملونات الطبيعية فإن الأمر يخضع إلى درجة ما من التجربة والخطأ.. بمعنى أنه من الضروري تجربة اللون أولاً على خصلة مستترة من الشعر ، ثم زيادة أو تقليل تركيز اللون للحصول على اللون المطلوب تماما
مغص الأطفال ... كيف يمكن تفاديه ؟
باتباع بعض الخطوات يمكن أن تساعد الام طفلها على تخفيف ألم المغص لديه ليكون فى وضع صحى مريح مع مرور الوقت .
كيف تخففين من مغصه ؟
1- فى البداية يمكنك أن تخفى من ألم طفلك بمحاولتك طرد الغازات التى لديه وذلك عن طريق الرضاعة أو المواد المساعدة كالبابونج أو الينسون .
2- لا تتركية يبكى لفترة طويلة قبل أن تقومى باطعامه لأن ذلك يؤدى الى دخول كمية كبيرة من الهواء اليه .
3- ضعى طفلك على كتفك واربتى بلطف على ظهره فبهذا سيشعر بدفئك ويسمع نبضات قلبك مع هزة وهو فى هذه الوضعية بشكل خفيف فهذه الحركة تريحة كثيراً .
تستطيعين أيضاً أن تأخذيه فى نزهه فى عربته لان ايقاع حركة العربة قد يساعده على النوم أو يمكن ان تقومى بحمله والمشى به بخطوات رتيبة .
4- يمكنك أيضاً ان تدلكى منطقة البطن لدى طفلك باستخدام قليل من الزيت الخاص بالاطفال بعد أن تقومى بتدفئتة بين يديك دلكى هذه المنطقة باصبعين فقط بحركات خفيفه دائرية صغيرة حول منطقة السرة ثم وسعى الدائرة تدريجياً كررى هذا التمرين بضغط خفيف مستمر .
5- بعض الاطفال يستجيبون الى الضجيج الخفيف كصوت المكنسة الكهربائية أو صوت الراديو المشوش إذ يقال ان هذه الاصوات تشبه تلك التى تحدث فىالرحم وهذا قد يريح الطفل .
6- يمكن ان تنتقل الغازات الى الطفل عبر الرضاعة فان كنت تتناولين ما يسبب هذه الحالة حاولى تجنب مثل هذه الأطعمة كالبصل والبقول .
7- ان كا ن طفلك يتناول حليبه فى زجاجة الحليب حاولى ألا تكون ممتلئة لأن ذلك قد يعمل على دخول مزيد من الهواء فى الزجاج عندما يقوم الطفل بمصها وانتبهى الى فتحة الزجاجة لأن تدفق الحليب بسرعة يؤدى الى دخول مزيد من الهواء وان كنت تشكين فى أن الحليب لا يناسب طفلك عليك استشارة طبيبة حول الحليب الأفضل .
8- يمكن استخدام أدوية مغصالاطفال بالجرعة المحددة ولكن فى حال لم تنفع الاختيارات السابقة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كل مايختص بالمرأة من حمل وولاده وصحتها وبشرتها وشعرها...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـقـسـم الإجـتـمـاعـي :: مـنـتـدى المـرأة و الأســرة-
انتقل الى: