الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 وفاة الرسول(صلى اللة علية و سلم)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Adil
عـضـو متـميز
عـضـو متـميز
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 110
العمر : 31
الـمدينـة / الـدولة : قلعة السراغنة/ المغرب
تاريخ التسجيل : 20/04/2007

مُساهمةموضوع: وفاة الرسول(صلى اللة علية و سلم)   الجمعة 20 أبريل 2007 - 13:04

الوفاة فى بيت عائشة

يبدأ الرسول يعرق و يعرقو تقول السيدة عائشة انا بعمرى لم ارى اى انسان يعرق بهذة الكثافة فتأخذ يد الرسول و تمسح عرقة بيدة و ليس بيدها و تقول : إن يد الرسول أطيب و اكرم من يدى فلذلك امسح بيدة هو و ليس بيدى
ثم سمعت رسول اللة يقول:لا إلة إلا اللة ان للموت لسكرات, و بدأ الصوت داخل المسجد يعلو فقال النبى صلى اللة علية و سلم..ما هذا؟
فقالت ان الناس يخافون عليك يا رسول اللة فقال الرسول إحملونى إليهم فأراد القيام فما إستطاع.
فصبوا عليو سبع قرب من الماء لكى يفيق...فحمل النبى و صعد بة إلى المنبر. فكانت اخر خطبة و أخر دعاء لرسول اللة,قال الرسول الكريم:
ايها الناس كأنكم تخافون على.. قالوا : نعم يا رسول اللة.. فقال الرسول: أيها الناس موعدكم معى ليس فى الدنيا موعدكم معى عند الحوض, و اللة و كأنى انظر إلية من مقامى هذا,ايها الناس و اللة ما الفقر أخشى عليكم و لكنى اخشى عليكم الدنيا ان تتنافسوها كما تنافسها اللذين من قبلكمفتهلككم كما اهلكتهم. ثم قال صلى اللة عية و سلم: ايها الناس اللة اللة بالصلاة اللة اللة بالصلاة.. فظل يرددها ثم قال:ايها الناس إتقوا اللة فى النساء اوصيكم بالنساء خيرا.
ثم قال أيها الناس ان عبدا" خيرة اللة بين الدنيا و بين ما عند اللة فأختار ما عند اللة فما فهم احدا من هو العبد الذى يقصدة فقد كان يقصد نفسة ولم يفهم سوى ابو بكر الصديق فلم يتمالك نفسة فعلا نحيبة فى وسط المسجد و بدأ يقول: فديناك بأبائنا يا رسول اللة فديناك بأمهاتنا يا رسول اللة فديناك بأولادنا يا رسول اللة فديناك بأزواجنا يا رسول اللة فديناك بأموالنا يا رسول اللة و يردد و يردد فنظر الناس إلى أبو بكر كيف يقاطع الرسول فى خطبتة, فقال الرسول:
ايها الناس فما منكم من احد كان لة عندنا من فضل الا كافأناة بة إلا أبو بكر فلم أسطع مكافأتة فتركت مكافأتة إلى اللة تعالى عز وجل... ثم بدأ يدعى لهم حفظكم اللة نصركم اللة ثبتكم اللة
ايها الناس إقرءوا منى السلام على من تبعنى من امتى إلى يوم القيامة...
و حّمل مرة اخرى إلى بيتة و دخل علية عبد الرحمن إبن أبو بكر و كان بيدة سواك فظل النبى ينظر إلى السواك فقالت عائشة فهمت من نظرات عينية أنة يريد السواك فأخذتة فأستكت بة لكى الينة للنبى و اعطيتة إياة فكان أخر شىء دخل إلى جوف النبى هو ريقى و كان من فضل ربى على انة جمع بين رقيقى و ريق النبى قبل أن يموت.
دخلت إبنتة فاطمة لانها معتادة كلما دخلت على الرسول وقف و قبلها بين عينها و لكنة لم يستطع الوقوف فقال الرسول : ادنى منى يا فاطمة فهمس لها بأذنها فبكت ثم قال لها ادنى منى يا فاطمة فهمس لها مرة اخرى بأذنها فضحتك.. فبعد وفاة الرسول سألوا فاطمة ماذا همس لك فبكيتى وماذا همس لك فضحكت! قالت فاطمة: أول مرة قال لى يا فاطمة انى ميت الليلة فبكيت ,ثم قال أنتى يا فاطمة أول أهل بيتى لحاقا بى فضحكت!
ثم قال اخرجوا من عندى بالبيت..و قال ادنى منى يا عائشة ونام على صدر زوجتة السيدة عائشة...
قالت السيدة عائشة: كان يرفع يدة للسماء و يقول( بل الرفيق الأعلى با الرفيق الأعلى).وذلك لما دخل جبريل على النبى و قال:ملك الموت بالباب و يستأذن ان يدخل عليك و ما إستأذن من احد قبلك فقال لة إإذن لة يا جبريل ودخل ملك الموت وقال: السلام عليك يا رسول اللة أرسلنى اللة إليك أخيرك بين البقاء فى الدنيا و بين ان تلحق باللة فقال النبى: بل الفيق الاعلى بل الرفيق الأعلى
وقف ملك الموت عند رأس محمد و قال لة أيتها الروح الطيبة روح محمد ابن عبد اللة اخرجى الى رضى من اللة و رضوان
تقول السيدة عائشة: فسقطت يد النبى و ثقل رأسة على صدرى
فعلمت انة قد مات فخرجت من حجرتى إلى المسجد حيث الصحابة و قلت: مات رسول اللة مات رسول اللة
فأنفجر المسجد بالبكاءفهذا عل ابن ابى طالب اقعد من هول الخبر وهذا عثمان بن عفان كالصبى يأخذ بيدة يمينا و يسارا وهذا عمر بن الخطاب قال:إذا قال أحد أن رسول اللة قد مات سأقطع رأسة بسيفى إنما ذهب للقاء ربة كما ذهب موسى للقاء ربة .
أما أثبت الناس كان ؟أبو بكر رضى اللة عنة فدخل على النبى و حضنة و قال واخليلا واحبيباة واابتا قبّل النبى وقال : طبت حيا وطبت ميتا فخرج ابو بكر رضى اللة عنة الى الناس وقال: من كان يعبد محمد فمحمد قد مات و من كان يعبد اللة فان اللة باقى حى لا يموت


فكل من سمع هذة القصة ووجد حب النبى فى قلبة فعلية أربع حاجات
1_ كثرة الصلاة علية
2_زيارة مدينتة
3_اتباع سنتة
4_دراسة سيرتة
اعمل الاربعة فستشعر ان حب النبى ازداد فى قلبك فيصبح احب إليك من و لدك ومالك و أهلك واحب اليك من الناس اجمعين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: وفاة الرسول(صلى اللة علية و سلم)   الثلاثاء 11 ديسمبر 2007 - 10:24

merci bcp
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة الرسول(صلى اللة علية و سلم)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـقـسـم الـديـنـي :: مـنـتـدى الإسـلام و الـمـسـلـميـن-
انتقل الى: