الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 كلهم حكموا عليه بالفشل(الحب الأول)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
casawi
*الـشـارة الـذهـبيـة*
*الـشـارة الـذهـبيـة*
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 201
العمر : 36
الـمدينـة / الـدولة : الدارالبيضـاء / المغرب
تاريخ التسجيل : 19/08/2007

مُساهمةموضوع: كلهم حكموا عليه بالفشل(الحب الأول)   السبت 25 أغسطس 2007 - 20:34







مي كساب وأربع قصص حبمي كساب: أربع قصص حب
المطربة الشابة مي كساب تعترف بأنها عاشت ثلاث قصص حب مختلفة وأول قصة حب مررت بها كانت في محل ميلادي في طنطا وكنت وقتها لا أتجاوز الـ 15 عاماً. وأحببت وقتها بشكل كبير فقد كان ابن الجيران واستمرت هذه العلاقة لمدة عامين. وانتهت بمجرد دخولي الجامعة التي تعرفت فيها إلى زميل لي ولكنها انتهت أيضا بالفشل لوجود مشاكل كبيرة بيننا ولكن أهم قصة حب في حياتي كانت بعد تحقيقي للشهرة في مجال الغناء حيث ارتبطت لمدة عامين بشخصية مشهورة أيضا، وبالفعل أحبه كثيراً وكنت أتمنى استمرارها ولكنها أيضا باءت بالفشل للاختلاف في وجهات النظر بيننا. وهذه القصة هي التي أعتبرها قصة الحب الحقيقية في حياتي لأنني كنت ناضجة بعض الشيء وكانت مشاعري تجاهه حقيقية وليست مشاعر مراهقة مثلاً. وتضيف مي كساب: ولكنني حاليا أمر بقصة حب رابعة مع خطيبي الرائد سعيد جميل وقد تمت خطبتنا خلال الأسبوع الماضي وأنا سعيدة جدا بهذه التجربة التي أتمنى الاستمرار فيها.
غادة عادل: أول حبّ كان مع أول شخص التقيت به!
الفنانة غادة عادل تقول: أول قصة حب حقيقية في حياتي كان بطلها زوجي المخرج "مجدي الهواري" وهذا ليس مجرّد كلام وخلاص، ولكنه الحقيقة، خصوصاً أنني طوال عمري وبحكم عمل والدي كنت أعيش في ليبيا ولم آت إلى مصر إلاّ بعد تخرّجي ووقتها عرّفتني إحدى صديقاتي إلى مجدي فكان أول شخص أقابله في مصر، ولا أنكر لأنني شعرت منذ النظرة الأولى بمشاعر غريبة وإعجاب شديد، وتضحك غادة وتستطرد: هذا ما يسميه البعض الحب من أول نظرة، والحقيقة انني مؤمنة به جدًا لأنه حدث معي شخصياً، وعلى فكرة، حدث هذا الأمر مع مجدي أيضاً. ولاحظت منذ الوهلة الأولى لمقابلتي له اهتمامه الشديد واعجابه بي. وبالفعل بدأ التعارف إلى أن فاتحني مجدي في موضوع الزواج. ووقتها شعرت بسعادة غامرة تنتاب كل مشاعري. شيء جميل أن تعيش قصة حب جميلة تنتهي بالزواج ممن تحب وأنا بالفعل أتذكر هذه الأشياء وكأنها حدثت أمس، والحمد لله أن زواجنا أثمر أربعة أطفال هم كل حياتنا، وأتمنى أن تظل قصة حبي مع مجدي مستمرّة إلى الأبد.
شريف رمزي: كان إعجاباً ظننته حباً
















شريف رمزي: كان إعجاباً ظننته حباًالفنان الشاب شريف رمزي يؤكّد أن أول شعور بإعجاب حقيقي تجاه فتاة كان في عمر الـ16 عاماً وكانت الفتاة صديقة له في المدرسة وأسمها ليلى وفي البداية اعتقد أنه حبّ، ويضيف: "ولكنني اكتشفت بعد ذلك أنه اعجاب فقط لأن أول قصة حب حقيقية شعرت بها هي القصة التي أعيشها حالياً مع خطيبتي منة ابنة الفنانة حسين فهمي والفنانة ميرفت أمين"، ويضيف شريف: "ان مسألة نجاح أو فشل الحب الأول تتوقف على الشخص ذاته فكل تجربة حب لها ظروفها الخاصة بها ومختلفة عن الأخرى فلا توجد قصة حب مشابهة للأخرى وما يراه البعض إعجاباً وحباً من أول نظرة قد يراه الآخرون لعب عيال، فهذه المسألة نسبة تتغير من فرد الى آخر، أتمنى أن يحالفني التوفيق هي قصة حبي الحقيقية وأن تستمر إلى الأبد، وادعوا لنا بالتوفيق خاصة لأنني حاليا أسعى لتجهيز عش الزوجية".
نهى نبيل: حب من طرف واحد
المذيعة والشاعرة نهى نبيل حكايتها غريبة وعجيبة مع الحب الأول، فهي لم تقع في غرام أستاذها ولم تحب شابا يشبه والدها أو أحد نجوم السينما ولكنها ارتبطت بالفعل بأحد هؤلاء النجوم من خلال علاقة من طرف واحد، بدأت منذ سبعة أعوام وتحديدا في العام 2000 ولا تزال مستمرة حتى الآن، وكان عمرها وقتها 17 عاماً، فقد أحبت النجم العالمي ريكي مارتن، وهي تدرك تماما صعوبة الإقتران به ولكنها تؤكد أنها تنتظر على الأقل أن تقابل شاباً يشبهه أو يحمل صفاته وخفة دمه، وعندما أجد هذا الشاب "النسخة عنه" فإنني سأحول كل مشاعري تجاهه وعندما أشرنا الى أنها لا تجد هذا الشخص أجابت بلا تردد: "بلاش زواج" سألناها مرة أخرى عن الخطوات العملية التي قامت بها من أجل تحويل هذا العام إلى حقيقة فردت بثقة: "كانت هناك حفلة غنائية "مباشرة live" لريكي مارتن في دبي بدولة الإمارات خلال الصيف الماضي وعلى الفور سافرت وحجزت لي مقعدا وسط التقاط صورة فوتوغرافية معه ولكنني لم أستطع فأصبت بالإكتئاب".
محمد عبده: حبي الأول في سن العشرين
تحدث فنان العرب محمد عبده فقال إن الحب ليس مجرد كلمة يلتفظ بها الإنسان لتعبر عن إحساس قد ينتهي في لحظة. والأهم من ذلك أن يصل الحب لدرجة الوفاء لا أجد إنساناً يستحق إحساسي بهذا الشعور سوى والدتي التي منحتني كل ما تعنيه كلمة الحب الذي ينطلق من الوجدان. ويرى عبده أن الحب أنواع من بينها حب العاطفة الذي لا يستطيع الإنسان التحكم فيه كونه يسكن القلب دون إستئذان ومقدمات ومن الطبيعي في بداية العمر وفي سن الشباب تحديداً وأضاف أن أول حب في حياته كان في سن العشرين.
ميس: أتذكر الحب الأول فأضحك...
















نيكول سابا: أحببت ابن الجيران وكان حباً مراهقاًالممثلة الشابة ميس حمدان قالت: أنا بصراحة لا أؤمن باستمرارية الحب الأول فهو غالباً ما ينتهي بالفشل السريع، خصوصاً أي فرد يمر بهذه القصة لا يتجاوز عمره الـ 16 عاماً وفي هذه الفترة تكون المشاعر متغيرة وليست ثابتة بدليل فشل معظم قصص الحب الأول فهو لا يدوم، أما بالنسبة لي فكانت أول قصة حب شعرت بها مع شاب أردني وكنت في سن صغيرة بعض الشيء، ولكن العلاقة لم تكتمل لأنه حب مراهقة، وعلى فكرة عندما أتذكر ذلك بيني وبين نفسي أضحك لأنني كنت أعتبرها وقتها حبا ولكنها في النهاية لم تتعد الإعجاب. وعما إذا كانت تعيش حالياً قصة حب تؤكد أنها تركز حالياً على عملها وان قلبها خال وهي من النوع الذي لا يقع في الحب سريعاً.
نيكول سابا: أحببت ابن الجيران وكان حباً مراهقاً
الحبّ الأول بالنسبة إليّ انتهى لأنه كان بمثابة حب مراهق وطفولي لذلك من الصعب أن تستمر علاقات الحب من أيام الطفولة والمراهقة إلى مرحلة الشباب والنضج لأن الإنسان يكون في تلك المرحلة غير ناضج فكريا ونفسيا، كما يكون غير مدرك لمعظم الأمور الحياتية والملاحظ أن غالبية تجارب الحب الأولى لا تخلو من الحركات الصبيانية الطفولية التي لا يتقبلها العقل ورغم مرور وقت طويل على هذه التجربة التي ما زلت أتذكرها في أدق تفاصيلها وأصغر أحداثها أقول بيني وبين نفسي كم كنت غبية في بعض التصرّفات التي تصدر مني، كما أجدني أندم على أمور كثيرة سواء فعلتها أم لم أفعلها. أما الحب الأول، فكان لابن الجيران الذي أحببته ومن ثم تركته بعدما جفت العلاقة بيننا وأصبح هناك فتور في مشاعرنا. وعندما دخلت في تجربة حب أخرى مع شاب آخر.
زينة: صغيرة على الحب
الفنانة الشابة زينة: تؤكد أن الحب الأول يكون له بريقه الخاص الذي يظل في الذاكرة والقلب معاً، بل إنك تظل تتذكره طوال حياتك، ولكنه مع الأسف والكلام على لسان زينة لا يستمر بل تنتهي جميع قصص الحب الأول بالفشل، وذلك لأسباب عدة منها صغر السن أو عدم التوافق الفكري والإجتماعي بين الطرفين وهو ما ينهي أي علاقة بشكل سريع. وبصراحة: فقد عشت قصة حب جميلة خلال المرحلة الثانوية وكانت مع زميل لي ولقد كنت معجبة به جداً، ولكن للأسف لم يكتب لهذه القصة النجاح للأسباب التي ذكرتها سابقاً. وعما يتردد أخيراً عن ارتباطها بقصة حب نفت هذا الكلام، وقالت إن كل ما يتردد لا أساس له من الصحة فلا توجد أي قصة حب في حياتي لأنه ببساطة إذا مررت بذلك فسأعلنه للجميع، فهو شيء لا أخجل منه إطلاقاً، فأنا حالياً أركز على فيلمي المقرر عرضه هذه الأيام "الشبح" مع الفنان أحمد عز وأتمنى أن يحقق النجاح الجماهيري.
راغب علامة: هناك حب يستمر وحب ينتهي بحسب شكل العلاقة ومضمونها
















راغب علامة: هناك حب يستمر وحب ينتهي بحسب شكل العلاقة ومضمونهاتجربة الحب الأول قد تستمرّ وقد تنتهي بحسب شكل العلاقة ومضمونها والحالة التي يمر بها الحبيبان. أما عن تجربتي الخاصة، فقد كانت عابرة إلا أنه كان لها الأثر الكبير في حياتي حيث أنني ما زلت أذكر اسم الفتاة التي أحببتها، كما أتذكر شكلها وبعض التفاصيل الصغيرة رغم مرور أكثر من 25 سنة على هذه التجربة. ومنذ حوالي خمس سنوات حضرت إلى إحدى حفلاتي وسألتني ما إذا كنت أتذكرها فأجبتها بالايجاب وأرسلت إليها وردة وكان معها زوجها وأولادها.
فتحي عبد الوهاب: الحب الأول يظل ذكرى جميلة
الفنان فتحي عبد الوهاب يقول: بالتأكيد الحب الأول يظل ذكرى جميلة لدى أي شاب يتمنى الإحساس به بل والمرور بقصة حب تتوج بالزواج فهو حلم أي شاب أو فتاة ولكن هذا الأمر لا يتحقق بشكل كبير خصوصاً مع المغالاة الشديدة التي يطلبها أهل الفتاة هذه الأيام وهو ما يجعل أي شاب يقف عاجزاً أمام هذه المطالب الكثيرة. لذلك لا توجد قصة حب تتوج بالزواج في هذه الفترة التي نعيشها ولنكن صريحين فهناك نسبة قليلة جداً هي التي يكتب لها النجاح والاستمرار. والحمد لله إنني كنت من هذه النسبة القليلة التي تحقق معها ذلك، فأنا لا أستطيع الحياة من دون حب ولا أتخيل الزواج بفتاة لا أحبها، والحمد لله أيضاً أن قصة الحب الحقيقية في حياتي هي زوجتي، وأنا سعيد جداً معها لما بيننا من تفاهم متبادل في مختلف شؤون حياتنا. خصوصاً أن زوجتي متفهمة لطبيعة عملي وهو أمر مهم جداً في حياة أي فنان. وذلك تجنباً للمشاكل التي قد تحدث في ما بعد.

أحمد فهمي: الحبّ الأول لا يدوم
المطرب الشاب أحمد فهمي عضو فريق "واما" يقول: بالتأكيد أي شاب يمر بالحبّ الأول ولكنه يختلف من فرد إلى آخر، فهناك شباب يعتبرونه مجرّد إعجاب وآخرون يرونه الحبّ الأول بالنسبة إليهم، وهذا أمر يجب تمييزه عن "العلاقات المتعددة" التي يمر بها أي شاب في المرحلة الثانوية. حيث يحاول الشاب التعرّف إلى عدد كبير من الفتيات، ولا تنس شيئاً آخر أن أي شاب في فترة المراهقة يشعر عند تعرفه إلى ي فتاة أنها فتاة أحلامه، ولكن بمجرد التعرف إليها بشكل كبير ينتابه شعور بأنها ليست الفتاة التي رسمها في خياله! وبالنسبة لي فقد عشت أجمل قصة حب حقيقية في حياتي مع زوجتي "أميرة" التي كانت زميلتي في معهد الكونسرفتوار وقد كنت أحبها كثيراً فهي حب حياتي والحمد لله أن الموضوع انتهى بالزواج وأنجبنا ابنا جميلاً. لذلك أنصح أي شاب بأن يكون لديه إصرار على الزواج ممن يحبها!
أماني البلوشي: أحببت أستاذي وتمنيت تعليق صورته في غرفتي
















أماني البلوشي: أحببت أستاذي وتمنيت تعليق صورته في غرفتيتبد المذيعة أماني البلوشي حديثها بجملة استفهامية فتقول: " من منا لم يمر بتجربة الحب الأول، وهي غالباً تتحول الى تجربة فاشلة لأنها تأتي في سن مبكرة ونخوضها من دون وعي ثم نصطدم بالواقع الصعب ففي هذه التجربة نتحاور مع قلوبنا وليس مع عقولنا، وأحاسيسنا هي التي تقودنا فنظل غارقين في الحب والأحلام والتفكير في الخلاص مع فارس الأحلام وترجع أماني البلوشي فشل هذه التجربة إلى عنصر الصغير وقلة الخبرة وعدم وجود مساعد لنا، لأن هذه التجربة تميل إلى إلى ممارستها في الخفاء ونخجل من كشف العلاقة، ومن أنفسن كانت تجربتي الأولى في الحب عندما كان عمري 21 عاما، وهي تجربة لم تستمر فقد وقعت في حب أستاذي وكنت وقتها أفكر في الاحتفاظ بأي صورة فوتوغرافية له لكي أعلقها على جدار الغرفة، كنت صغيرة وكان هو فارس أحلامي. ولكن عندما كبرت أصبحت أضحك على نفسي كلما تذكرت هذه القصة وقد حدثت هذه التجربة في الكويت واستمرت خلال المرحلة المتوسطة من الدراسة.
طلال سلامة: زوجتي حبي الوحيد.
من جهته قال الفنان طلال سلامة أن الحب أسمى من كل المشاعر والحديث عنه يجب أن يكون على قدر مكانته. عندما يتجاوز الإنسان مرحلة الطفولة ويصل لمرحلة المراهقة تتغير مشاعره ويشعر بعواطف جديدة "في مرحلة المراهقة شعرت بحب العواطف إلا أنني لم أفضل الإفصاح عن هذا الحب وهو لم يدم طويلاً الى أن عرفت شريكة حياتي أم محمد وكانت بالنسبة لي أول حب حقيقي".
ابراهيم الحكمي: الحب الأول لا يستمرّ لأنه غير ناضج
هذه التجربة انتهت منذ وقت طويل لأنه من الصعب أن يستمر الحب الأول الى الأبد. ففي معظم الأحيان يكون هذا الحب وليد مرحلة غير ناضجة في حياتنا، كما يكون الاختيار مرتكزا على العاطفة فقط دون الإكتراث الى العقل أو الأمور الفكرية التي تعتبر أساسا في نجاح أي علاقة عاطفية. فتجربة الحب الأول انتهت بالنسبة إاليّ بسبب عدم التوافق والإنسجام الفكري بيني وبين الحبيبة لكوننا كنا نحن الاثنين في سن صغيرة لا تسمح لنا بفهم الحياة بالشكل المطلوب.
أمل حجازي: كل حب نقع فيه نعتبره الأول
ليس هناك من حبّ أول وثانٍ وثالث فكل مرة يشعر الإنسان بأنها المرة الأولى التي يقع فيها في الغرام وكنت أعتقد بان كل حالة حب عشتها هب الأصدق وهي الأولى في حياتي ولكن بعد دخولي في تجربة حب ثانية، وجدت أن التجربة التي سبقتها لم تكن حقيقية بل كانت عابرة اما لماذا لا تستمر علاقات الحب في معظمها؟ فذلك لأننا نقع في الغرام في سن صغيرة لا نكون فيها ناضجين فكريا ونفسيا وفي اعتقادي ان الحب الحقيقي هو الذي مفكر فيه بعقلنا وقلبنا معا بمعنى أن يكون الطرفان ناضجين ويعرفان ماذا يريدان وكيف يحبان بعضهما البعض، وبالنسبة إليّ لا أرى أن هناك حباً يستمرّ لسنوات طويلة حتى ولو تكلل بالزواج لأن الروتين يقتله. ولكن الذي يستمر هو الاحترام والمعاملة الجيدة وحتى لو أن روميو وجولييت مثال العاشقين قد تزوجا وفقدا الاحترام المتبادل سينتهي حبهما حتماً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
casawi
*الـشـارة الـذهـبيـة*
*الـشـارة الـذهـبيـة*
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 201
العمر : 36
الـمدينـة / الـدولة : الدارالبيضـاء / المغرب
تاريخ التسجيل : 19/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: كلهم حكموا عليه بالفشل(الحب الأول)   السبت 25 أغسطس 2007 - 20:40

كلهم حكموا عليه بالفشل(الحب الأول) مسكين هذا الحب الأول لو كان بشرا مثلنا لنهار لشدة الهول من هذه التصريحات المؤلمة... jalal_anwar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كلهم حكموا عليه بالفشل(الحب الأول)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـقـسـم الـثـقـافـي :: مـنـتـدى الـثـقـافـة و الـمثـقـفـيـن-
انتقل الى: