الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تشيلسي وريال مدريد ومارسيليا يبحثون عن التأهل في دوري أبطال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
galois
زائر



مُساهمةموضوع: تشيلسي وريال مدريد ومارسيليا يبحثون عن التأهل في دوري أبطال   الإثنين 5 نوفمبر 2007 - 9:12




يسعى كل من تشيلسي الانجليزي وريال مدريد الاسباني ومارسيليا الفرنسي لضمان التأهل لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدا الثلاثاء بينما سيواجه وصيف الموسم الماضي ليفربول الانجليزي معركة حاسمة من أجل البقاء بالبطولة الاوروبية لهذا الموسم.

ويحل تشيلسي الذي لم يسبق له قط الفوز ببطولة دوري الابطال ,والذي فاز فقط بكأس الكؤوس الأوربيه عام 1998 ضيفا على شالكه الالماني غدا ضمن منافسات المجموعة الثانية بدوري الابطال بينما يسافر ريال مدريد بطل أوروبا تسع مرات إلى اليونان لملاقاة أوليمبياكوس في مباراة بالمجموعة الثالثة.

ويستطيع مارسيليا الفرنسي أن يضمن التأهل لدور الثمانية من دوري الابطال إذا ما تغلب على مضيفه البرتغالي بورتو غدا في المجموعة الأولى.

وفي مباراة المجموعة الاولى الاخرى يواجه ليفربول الإنجليزي ، وصيف أوروبا الذي خسر نهائي دوري الابطال أمام آيه سي ميلان الايطالي في أيار/مايو الماضي ، صراعا قويا من أجل البقاء بمنافسات البطولة. ولن يكون أمام ليفربول غدا بديلا عن الفوز على ضيفه التركي بشكتاش.

من ناحية أخرى قد يخوض النجم البرازيلي رونالدو مباراته الاولى مع حامل اللقب ميلان بهذا الموسم عندما يحل فريقه ضيفا على شاختار دونتسيك الاوكراني غدا ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

بينما يقود الهولندي رونالد كومان فريق فالنسيا الاسباني للمرة الاولى بعد توليه تدريبه مؤخرا وذلك عندما يستضيف الفريق الاسباني المتعثر نادي روزنبورج تروندهايم النرويجي في مباراة المجموعة الثانية الاخرى غدا.

وإذا فاز تشيلسي على شالكه غدا وتغلب روزنبورج على فالنسيا فسيضمن النادي اللندني التأهل لدور الثمانية مع تبقي مباراتين أخريين له بدور المجموعات.

وكان تشيلسي قد تغلب على شالكه عندما استضافه في لندن قبل أسبوعين. وقد بدا الفريق الانجليزي بمستوى جيد خلال الفترة الاخيرة فيما يواجه شالكه المشاكل في مشواره بالدوري الالماني.

فقد خسر شالكه صفر/ 1 من فريق إنيرجي كوتبوس صاحب المركز الاخير بالدوري الالماني يوم الجمعة الماضي مما دفع مدرب الفريق ميركو سلومكا إلى الإشارة إلى ضرورة إجراء تغييرات في الفريق. وربما يضطر سلومكا لتغيير المهاجم كيفين كوراني الذي يعاني من شد في الفخذ. أما الاخرون فسيواجهون الاقصاء من تشكيل الفريق.

وقال سلومكا "لقد خسر بعض اللاعبين الفرصة لخوض مباراة كبيرة أمام تشيلسي".

ويعلق بلنسية الذي خسر في مباراته السابقة من دوري الابطال صفر/ 2 على ملعب روزنبورج آماله على مدربه الجديد الهولندي رونالد كومان في إنعاش مسيرة الفريق بدوري الابطال هذا الموسم.

ولم يجمع بلنسية بمشواره بدور المجموعات حتى الان سوى ثلاث نقاط بعد خسارته من كل من تشيلسي وروزنبورج. وهو يحتل المركز الثالث بالمجموعة بفارق نقطة واحدة عن روزنبورج الثاني.

ويغيب عن صفوف بلنسية غدا المهاجم ديفيد فيا الذي لم يتعاف بعد من الاصابة بالتواء في الكاحل هذا إلى جانب المدافع أليكسيس روانو . ولكن قد يكون كارلوس ماركينا وإدو وروبين باراخا جاهزين للمشاركة في مباراة الغد.

ويتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة الثالثة برصيد سبع نقاط. ويمكن للفريق الاسباني الشهير أن يضمن التأهل لدور الثمانية بتغلبه غدا على أوليمبياكوس الذي يليه بترتيب المجموعة في المركز الثاني برصيد أربع نقاط.

وسيضطر الالماني بيرند شوستر مجددا لخوض مباراة أخرى بدون المصابين بيبي وآريين روبين. ولكن ربما يشارك ويلسي شنايدر وجونزالو هيجواين في المباراة إذا استردا لياقتهما البدنية بشكل كامل.

وفي المباراة الاخرى بالمجموعة الثالثة يسعى لاتسيو الايطالي (نقطتين فقط) جاهدا لتحقيق فوزه الاول بالبطولة الاوروبية عندما يستضيف فيردر بريمن الالماني (ثلاث نقاط).

ويبتعد لاتسيو تماما حاليا عن أفضل مستويات أدائه بعد هزيمته صفر/ 1 على أرضه في مباراته السابقة بالدوري الايطالي أمام فيورنتينا أمس الاول السبت والتي جاءت بعد هزيمته 2/3 من جاره روما في المباراة السابقة بالدوري الايطالي وهزيمته 1/2 من فيردر بريمن نفسه في مباراة الذهاب بينهما قبل أسبوعين.

وقال مدافع لاتسيو ليونيل سكالوني "سيكون من الصعب علينا أن نرفع رؤوسنا. ولكننا نفكر في التغلب على فيردر وحسب. فلم يعد لدينا سوى هذه الفرصة الوحيدة".

ويحل مارسيليا متصدر ترتيب المجموعة الاولى برصيد سبع نقاط ضيفا غدا على بورتو البرتغالي (ثاني المجموعة برصيد خمس نقاط). أما بشكتاش (ثلاث نقاط) فيحل ضيفا على ليفربول (نقطة واحدة) الذي لن تكون أمامه أي فرصة للمضي قدما بدوري الابطال ما لم يحقق الفوز غدا.

وبحساب احتمالات التأهل بناء على بقية مباريات المجموعة الاولى ، يكون التأهل مضمونا لمارسيليا غدا إذا ما فاز على بورتو.

بينما تبقى تكهنات التأهل من المجموعة الرابعة مفتوحة تماما مع تعادل ميلان وشاختار دونتسيك برصيد ست نقاط لكل منهما. بينما جمع فريقا المجموعة الآخرين سيلتيك الاسكتلندي وبنفيكا البرتغالي ثلاث نقاط لكل منهما قبل لقائهما غدا في جلاسجو.

ومن المنتظر ان يشارك رونالدو في جزء من مباراة ميلان بأوكرانيا غدا.

وكان المهاجم البرازيلي الشهير قد انضم إلى ملاين في كانون ثان/يناير الماضي قادما من ريال مدريد الاسباني. وسجل رونالدو سبعة أهداف لميلان في 14 مباراة لعبها مع الفريق على المستوى المحلي. ولكنه لم يلعب أي مباريات لملاين منذ انطلاق هذا الموسم بسبب الاصابة.

وقال رونالدو البعيد عن الملاعب منذ إصابته بشد عضلي في أواخر تموز/يوليو الماضي ولكنه عاد مؤخرا إلى تدريبات فريقه "إنني سعيد بعودتي .. لقد تدربت جيدا بمساعدة بعض الاختبارات الشاقة. وأعتقد أنني بحالة جيدة حتى أنني أستطيع أن ألعب المباراة من بدايتها. سأحوال تسجيل هدف لو سنحت لي الفرصة. فلكم أود ذلك حقا".

وكان سيلتيك قد سمح بدخول هدف في مرماه قرب نهاية لقائه السابق مع بنفيكا قبل أسبوعين ليخسر المباراة صفر/ 1 ولكنه يمكنه أن يستمد شجاعته غدا من فوزه 3/ صفر على بنفيكا نفسه في البطولة الاوروبية بالموسم الماضي.



[/td][/tr][/table]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تشيلسي وريال مدريد ومارسيليا يبحثون عن التأهل في دوري أبطال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـقـسـم الـريـاضـي :: مـنـتـدى البطولات الأروبية والعالميـة-
انتقل الى: