الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 غانا 2008 - هل ترضخ أسود المغرب لسطوة هنري ميشيل؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
casawi
*الـشـارة الـذهـبيـة*
*الـشـارة الـذهـبيـة*
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 201
العمر : 36
الـمدينـة / الـدولة : الدارالبيضـاء / المغرب
تاريخ التسجيل : 19/08/2007

مُساهمةموضوع: غانا 2008 - هل ترضخ أسود المغرب لسطوة هنري ميشيل؟   الأربعاء 16 يناير 2008 - 17:44



المغرب

ربما يكون تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية غانا 2008 بدا وكأنه نزهة لأسود الأطلس، ولكنه في الوقت نفسه كشف عدم قدرة الفريق على تقديم عروض قوية تؤهلهم للمنافسة على اللقب المرموق.

وبعيدا عن خسارتهم في نهائي البطولة الإفريقية التي استضافتها تونس عام 2004 واحتلالهم للمركز الثاني، فان أداء الأسود في البطولات الإفريقية لم يتناسب مع مركزها في القارة.

وعلى الرغم من سهولة المجموعة التي وقع فيها أسود الأطلس وضمت كل من زيمبابوي ومالاوي، وتصدرهم للمجموعة برصيد عشر نقاط جمعتها من الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في مباراة، فان أدائهم كان مخيباً للآمال.

وزادت خيبة الجماهير المغربية مع ارتفاع توقعاتهم بمتابعة آداء قوي لمنتخب بلادهم خاصة مع مجموعة اللاعبين المتميزين الذين يضمهم المنتخب والمحترفين في مختلف الأندية الأوروبية.

ويأتي على رأس المحترفين مهاجم بوردو الفرنسي مروان شماخ، ويوسف حجي لاعب نانسي الفرنسي، وبدر القادوري لاعب دينامو كييف الأوكراني، ويوسف مختاري لاعب دويسبورج الألماني.

وإن كان المغاربة تأهلوا بقيادة المدير الفني الوطني محمد فاخر، فإن المستوى المتواضع الذي ظهروا به كان السبب في استبداله بالفرنسي المخضرم هنري ميشيل، الذي رحل من الزمالك كي يتولى المسؤولية.




المغرب ودعت أمم إفريقيا 2006 من الدور الأول


وفي فترة قصيرة، تمكن ميشيل من تحسين أداء المنتخب المغربي، ليقدم الفريق مباراة ودية رائعة أمام المنتخب الفرنسي على أرضه انتهت بالتعادل 2-2 في نوفمبر.

وانتزع المنتخب المغربي إشادة نادرة من ريمون دومينيك المدير الفني للديوك عقب المباراة، إذ أكد أن تطور مستواهم يعتبر "دليلاً على سرعة تطور الكرة الإفريقية".

ويحاول ميشيل كبح جماح أسود المغرب وتوجيههم لتقديم عروض مماثلة في النهائيات لتمحي الصورة السيئة المطبوعة في أذهان محبيهم عقب التصفيات الماضية وكأس الأمم 2006 في مصر.

وتواجه المغرب طموح البلد المضيف غانا والمنتخب الغيني الصاعد. وتتنافس الفرق الثلاثة مع ناميبيا في المجموعة الأولى من البطولة على مكانين يؤهلان إلى دور الثمانية.

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غانا 2008 - هل ترضخ أسود المغرب لسطوة هنري ميشيل؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مفاضلة الموازي 2008 2009 علمي
» البوم سميرة أحمد ماليش غير ربنا 2008
» البوم هايدى منتصر " عارفنى" 2008
» لاندكروزر هـدد 2008 ابيض ( صور )
» البوم بيجو عند امة 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـقـسـم الإجـتـمـاعـي :: مـنـتـدى المـرأة و الأســرة-
انتقل الى: