الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 "غانا 2008" .. نجوم بالجملة..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
casawi
*الـشـارة الـذهـبيـة*
*الـشـارة الـذهـبيـة*
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 201
العمر : 36
الـمدينـة / الـدولة : الدارالبيضـاء / المغرب
تاريخ التسجيل : 19/08/2007

مُساهمةموضوع: "غانا 2008" .. نجوم بالجملة..   الأربعاء 16 يناير 2008 - 18:01

[size=21]!!.. مقدمة ..!!

نسخة استثنائية جدا من البطولة الافريقية نظرا لكثرة النجوم المشاركة اكثر من العادة بكثير ! لاعبون مع فرقهم تألقوا وجاءوا لـ"غانا" من أجل تحقيق حلم كل لاعب .. ألا وهو التتويج بقميصه الوطني .. بهذا الموضوع سنتناقش حول نجوم البطولة .. وفي النهاية "كل بطولة وانتم بألف خير .. وفرجة ممتعة" !

ديديه دروجبا......والحلم الافريقي



الاسم الكامل : ديديه إيف دروغبا
تاريخ الميلاد : 11 مارس 1978
مكان الميلاد : أذيبجان بساحل العاج
الطول : 1متر و89 سنتم
النادي الحالي : تشيلسي
ألرقم : 11


مما لا شك فيه .. أن "ديديه دروغبا" أحد أفضل لاعبي البطولة من ناحية المستوى "قبل انطلاقها بالطبع" فابن "كوت ديفوار" أو ما تسمى بالعربية "ساحل العاج" لم يعد يترك شيئا بعالم كرة القدم الجميلة لا يفعله ! يبهر يمتع يسحر يصنع .. ويسجل ! النقطة السلبية الوحيدة التي ربما ستخفي مستوى الإفواري بالبطولة هي خضوعه لجراحة في الركبة لم يتعافى منها بعد رغم التوقعات بأنه سيكون جاهزا كليا لأول مباراة يلعبها منتخب بلاده .. على العموم هذا الجزء الأخير يبقى "تخوفا" وحسب بينما أداء اللاعب طوال الموسمين الماضيين يؤكدان بأنه بالفعل أحد أفضل النجوم السمر .. و"اتحاد الكرة الافريقية" اعترف بذلك سلفا ووشحه بجائزة هذا اللقب .. مرتين ومتتاليتين .

الاسد الكاميرون احسن من انجبت الكرة الافريقية عينه على امم افريقيا كالفريسة




الاسم : سامويل ايتو الابن
تاريخ الميلاد : 10 مارس 1981
مكان الميلاد : نكون بالكاميرون
النادي الحالي : برشلونة
الطول : 1 متر 79 سنتم
عدد المباريات الدولية : 60




العنوان الأبرز بلا منازع لكرة القدم بإفريقيا خلال العقد الأخير .. "سامويل ايتو" لا يعتبر فقط "ملكا للكاميرون" بل هو ملك بـ"إفريقيا" بأكملها خاصة وأنه الوحيد الذي حاز على لقب أفضل لاعب بهذه القارة ثلاث مرات [متتالية] .. معروف عن "سامو" كما يلقبه محبيه بعشقه الكبير لمنتخب بلاده وللقميص الأخضر وسيحاول أن يؤكد ذلك كما فعل مرارا وتكرارا بالنسخ السابقة للبطولة .. كما يأمل أن يعود لتحقيق جائزته المفضلة "أفضل لاعب بإفريقيا" والتي خسر السباق عليها في المرتين السابقتين .. أيضا البطولة هي أفضل فرصة للاعب من أجل محو الصورة السلبية التي ترسخت في الأذهان خلال "مصر 2006" حينما أضاع ضربة جزاء ترجيحية وبالتالي أهدى البطاقة المؤهلة للدور الموالي لزملاء "ديديه دروغبا" .. ملحوظة : ايتو حقق البطولة بمناسبتين "2000 - 2002" كما أنه هو الآخر عائد للتو من إصابة ولكن مستواه بعدها يبشر بالخير .. سجل 4 أهداف في 6 مباريات .. معدل خرافي للاعب عادي .. ولكنه اعتيادي بالنسبة لـ"ملك الأسود" !

هداف اشبيلية واللعب المسلم الرائع عمر فريديريك كانوتيه



الاسم : فرديريك كانوتيه
تاريخ الميلاد : 2 سبتمبر 1977
مكان الميلاد : ليون بفرنسا
الطول : 1متر 92 سنتم
النادي : اشبيلية
الرقم : 12


إن وجدت صاحب مستوى مذهل وأخلاق عالية وروح قتالية فتأكد أنك تتحدث عن المسلم الرائع "فردريك كانوتيه" .. يعتبر هذا اللاعب أحد نجوم الدوري الاسباني "لا ليغا" وأيضا في البطولة التي حققها فريقه لسنتين متلاحقتين "الويفا كاب" بفضل أهدافه .. للاعب القدرة على حسم اللقاءات مهما صعبت فبتمريرة منه أو تسديدة يصرخ الجميع "جوووول" .. إلا أن مستوى اللاعب المنخفض في المباريات الماضية مجهول سببه ولكن بكل تأكيد .. "فريديـجووول" سيكون بالموعد.
ملحوظة : لعب "فردريك كانوتيه" لمنتخب فرنسا فئة الشباب ولكنه فضل أن يعود لمنتخب بلاده الأم

ميكاييل اسيان نجم من نجوم شيلسي اللندني



الاسم : مكائيل اسيان
تاريخ الميلاد : 3 ديسمبر 1982
مكان الميلاد : أكرا بغانا
الطول : 1 متر 87 سنتم
النادي الحالي : تشيلسي
الرقم : 5


بدون منازع هو نجم بلاده "غانا" المستضيفة للبطولة .. "اسيان" لاعب "تشيلسي" يقدم مستوى مبهر جدا مع فريقه ومنتخب بلاده على حد سواء ومعروف بقدراته الدفاعية التي تساعده في مركزه "وسط دفاعي" كما أن تسديداته سواء من كرات ثابتة أو متحركة جيدة جدا وتفك شيفرات أقوى الدفاعات .. لاعب تنتظر منه أرض بلاده الكثير والكثير .

طارق سكيتيوي نجم من نجوم بورتو هل تعيد لنا امجاد 98



الاسم : طارق السكتيوي
تاريخ الميلاد : 13 ماي 1977
مكان الميلاد : مدينة فاس بالمغرب
النادي : بورتو البرتغالي

لقبه "جوسيب فيريرا" مدربه بنادي "بورتو" بلقب [مارادونا العرب] وهذا ليس فقط اكراما لهدفه في مرمى "مارسيليا" والذي يشبه إلى حد كبير هدف "مارادونا" بمرمى المنتخب "الانجليزي" ولكن أيضا لأنه المتحكم في ريتم المباريات و"تيرموميتر" الفريق .. ابن مدينة "فاس" (التي ينحدر منها محدثتكم) بالتأكيد هو نجم المنتخب المغربي حاليا وأمله في الرجوع من "غانا" تحت شعار "كامبيوني دي أوربا" !

ملك الفراعنة احسن لعب في افريقيا



الاسم الكامل : محمد أبو تريكة
تاريخ الميلاد : 7 نوفمبر 1978
مكان الميلاد : مدينة الولادة بمصر
النادي الحالي : الأهلي المصري
الرقم : 22

إن كان جميع النجوم الذين ذكرناهم هم حاملو راية الابداع الافريقي خارج القارة .. فإن "محمد أبو تريكة" سيد كرة القدم داخل افريقيا التي أبى أن يغادرها رغم انه كان ليحترف بأعظم الأندية .. حقق مع منتخب بلاده آخر نسخة بالبطولة التي أقيمت على الأراضي الفرعونية وهو للعلم أحد اللاعبين بالفريق الذي يسمى "منتخب العالم" والذي يجمع أبرز النجوم على الساحة الكروية .. مهاراته عالية وذكائه خارق وقدرته على التحكم بالمباريات وانهائها خيالية جدا .. لاعب ممتاز ستكون له كلمة بالبطولة

!!.. غانا ملتقى النجوم ..!!

نجوم البطولة تقدر أعدادهم بالعشرات فنحن ذكرنا من كل منتخب قوي نجم .. أما الباقون فهم لا يقلون عن المذكورين شيئا .. لدينا "الاخوان توريه" و"الشماخ" نجم المنتخب المغربي وناديه "بوردو" وأيضا "عماد متعب ، ميدو" نجما أراضي الفراعنة ودون نسيان "كادير كييتا ، كوني ، ابو بكر سانوغو" .

وكدليل على قوة الكرة الافريقية بالساحة العالمية ستتأثر الأندية الأوربية بشكل كبير كون أغلبها تعتمد على لاعبين من البشرة السمراء .. المهم أن البطولة كسبت نجوما تشق لهم الغبار .. ويعدون بـ"المتعة ثم المتعة ثم المتعة"

اسئلة النقاش

1.من سيكون نجم البطولة

2.وهل غياب اللعبن دول سيؤثر على فرقهم

3- ما رأيك بعدد النجوم المشاركين في البطولة ؟

[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"غانا 2008" .. نجوم بالجملة..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هيا الحوطى في" بنات وبس "
» كيفية اختيار الزوج " الرجل "واختيار الزوجة للرجل
» محاكمة "سقراط" ووفاته
» "الدهر "في شعر الشعراء.
» {..مفهوم "القلق" علمياً..}

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـقـسـم الإجـتـمـاعـي :: مـنـتـدى المـرأة و الأســرة-
انتقل الى: