الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 شريط تلفزيوني بقلعة السراغنة..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed
عضو في طريق الإحتراف
عضو في طريق الإحتراف


ذكر
عدد الرسائل : 30
الـمدينـة / الـدولة : قلعة السراغنة / المغرب
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: شريط تلفزيوني بقلعة السراغنة..   الإثنين 21 يناير 2008 - 16:12

مصطفى فاكر ينجز شريطا تلفزيا عنوانه"عائشة "
بمدينة قلعة السراغنة


قال عمر العزوزي إنه قبل المشاركة في فيلم : عائشة " " لأنه وجده جديدا على مستويات عدة " وأضاف الممثل المغربي ابن مدينة قلعة السراغنة شارحا : " لا يهم الأجر الذي سأتقاضاه مادام الفيلم يشكل إضافة نوعية على مستوى الكتابة والموضوع" .

يعد الشريط التلفزي " عائشة " الذي تجري أطوار تصويره بمدينة القلعة أخر أفلام المخرج المغربي مصطفى فاكر. وأغنى هذا الأخير السينما المغربية بالعديد من الإبداعات الفنية مثل أوراق الرصيف ، أبواب النافذة ، الطيابة ... والسلسلة الاجتماعية " المهاجرة" من ثلاثين حلقة .

كتب سيناريو الفيلم الأستاذ إبراهيم بوبكدي وتنتجه القناة الأولى فيما تتولى تنفيذ الإنتاج شرك " ناس كوم " لصاحبها عبد الله فركوس الذي يعد هذا العمل سابع تجربة له في افتتاح ، رغم أن المشاهد المغربي عرفه ممثلا . يحكي الفيلم: " قصة عائشة التي فقدت عائلتها وكذلك ابن عمها عمر فتتكفل بهما امرأة عجوز ...تستسلم عائشة لعواطفها وتمنح نفسها لعمر ، فتفقد أعز ما تملكه فتاة لم تتزوج ، فيكون خطأها الأول. أما الخطأ الثاني فهو عندما تهاجر بحتا عن ابن عمها ، الذي تزوج ببنت صاحبة الشركة التي يعمل بها طمعا لا اقتناعا... فتقع عائشة بين أيدي الماكرين مما كان سيكلفها حياتها لولا بعض فاعلي الخير.تم تتلقفها مجموعة غنائية شعبية " الشيخات " وتصبح عضوة فاعلة بالفرقة . تتفوق على المعاناة التي تقف في طريقها .فتصبح مدينة للفرقة كلما حاولت الابتعاد عنها...."

ويتكون الفيلم من 133 مشهد وسيتم تصويره بمدينة قلعة السراغنة والنواحي لما يزيد عن 20 يوما.
[img(243px,240px):42dc]http://www.alkelaa.com/www.alkelaa.com/GetAttachment[1].jpg[/img:42dc]

في سياق متصل تلعب دور عائشة الممثلة جيهان ماينة في أول دور بطولة وعن تزامن هذا الأمر مع تمثيل الفيلم بمسقط رأسها تصف جيهان إحساسها بأنه : " الأجمل وهي تمثل بين أهلها لرد الاعتبار لمدينتها"

في حين يجسد دور " عمر " الممثل عبد الإله النمروشي ، الذي يقوم أيضا بمهمة مساعد المخرج . ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من الممثلين أمثال : مصطفى الداسوكين ، فضيلة بن موسى ، عمر العزوزي ، بشرى أهريش ، عبد الله فركوس ، جواد السايح ....

من جهة أخرى قال عمر العزوزي الذي يجسد دور الرازي المستغل للفرقة الموسيقية والتي يقطع عنها دعمه عندما لم تستجب عائشة لرغباته، قال" أنه رغم ارتباط صورته عند المشاهد المغربي بأدوار الشر فإن هذه الأخيرة لا يقوم بها إلا أطيب الناس ".

ويشتغل الطاقم الفني بحماس ملحوظ وفي سباق مع الزمن لإخراج الفيلم في وقته المحدد و حدد منفذ الإنتاج طرحه للمشاهدة في فترة ما قبل رمضان المقبل.

وخلقت أجواء التصوير حالة من الفضول الإيجابي لدى الساكنة ، التي أصبحت تتابع أطوار التصوير بكثافة وأولا بأول . وهو ما خلق حماسا أكثر لدى الممثلين.

يذكر أنه من المنتظر أن ينتهي تصوير الفيلم في 24 يناير من السنة الجديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.lyceetassaout.on.ma
 
شريط تلفزيوني بقلعة السراغنة..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الـقـسـم الإعـلامـي :: مـنتـدى الأخـبـار والإعلانـات-
انتقل الى: